بسم الله الرحمن الرحيم
هذه القصة رواها لي احد الاصدقاء عن صديقه أرجوا أن تعجبكم رغم أنها حقيقية فعلآ.................. غسان
يقول :
أحب أن أكتب لكم قصة غرامية حصرية
ولا أدري ماذا أسميها أصلا
هل أسميها قصة غرامية *
أم رومنسية *
أم تضحية *
أم عاطفية *
أم مأساوية *
أم ماذا على العموم أنتم أقرؤها وسموها
وهذه القصة حدثت مع صديق عزيز رفض الإشارة إلى أسمه بعد محاولتي معه العديدة ووافق لي بعد عناء شديد أن أقول قصته
المهم مانطيل عليكم بالكلام نبدأ في القصة
هو شاب حسين الوجه رائع الأخلاق طويل القامة عريض الأكتاف لطيف الإحساس غير حقود السماحة شعارة طيب القلب
أصله من مدينة تقع في جازان إسمها ضمد ولكن ولد في الرياض وتترعرع في الرياض حياته كلها عاشها في الرياض درس دراسته في الرياض الإبتدائية والمتوسطة والثانوية وهو عنده شهادة حاسب ماخذها وهو يدرس في المرحلة الثانوية دخل الجامعة ولكن حصل وظيفة مرموقة في أحد الدوائر الحكومية مبرمج حاسب المهم ترك الجامعة وأتجه للوظيفة وهو كما ذكرت شاب وسيم محبوب من قبل الناس بأخلاقه العالية ووسامة وجهه وحسن تعاملة وخاصة مع الجنس الناعم المهم هو متعرف على كثير بنات من بنات الرياض ولكن حسب قوله كان يحب واحدة أسمها ( رحمة ) يحبها بجنون فكانت هي الأخرى تحبه وكانوا يطلعوا سوى ويرحوا ويجو سواى طبعا خلوة غير شرعية فكانوا أيضا من ضمن الاماكن اللي يرحونها برج الفيصلية فمرت الأيام وهم على هذا الحال حتى قدر الله عليه حادث سيارة مروع ونقل إلى المستشفى تنوم هناك أكثر من شهرين وأثناء الحادث ضاع الجوال وبمعنى أصح قد سرق من السيارة أثناء طلوعه من المشفى راح البيت يفكر أن الجوال مع أهله ولكن يوم وصل عندهم تفاجأ أن الجوال غير موجود عند أهله فتذكر حبيبته كيف أبصل بها وعلمها بما حدث قد تقول أنا تركتها ولاتعلم بالي صار لي وتذكر أن يوم من الايام أثناء مكالمته لحبيبته أنها طلبت منه تسجيل رقمها على باب الغرفة فقام وسجل الرقم هناك ولما تذكر أنه سجل الرقم ذهب على الفور وأشترى جوال ودق على الرقم المسجل على الباب ولكن جاء الرد قاسيا من شركة الأتصالات أو من الجوال ( لا يوجد رد ) كرر الإتصال مرات عديدة ولكن دون جدوى فقد الأمل وقال أكيد أنها ماترد على رقم غريب ولكن سوف أرسل لها رسالة فكتب قصته كاملة وأرسلها لها وراحت الرسالة حتى وصلت بنت من بنات بلده وديرته جازان أسمها ندى ( طبعا الرقم المسجل على الباب خاطئ ) ندى هذي بنت من بنات جيزان أبوها ثري يعني عنده مال وهي بنت في الثامنة عشر من عمرها تدرس في المرحلة الثانوية يوم وصلتها الرسالة بكامل القصة قالت في نفسها خليني أدق عليه شوف أيش السالفة دقت عليه ولم يرد فدق هو بجواله وقال لها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومن فرحة الرجال قام يقول لها القصة ويوم أنتهاء قالت أنا مش رحمة قال أنت مش رحمة قالت لا قال معليش على الإزعاج وأستري ماسمعتي ومع السلامة وأغلق الجوال . جلس الرجال يعض أصابع الندم على ضياع هاتف حبيبته رحمة المهم مرت الأيام حتى جاء ليلة خميس أجتمعت في ندى وبنات خالاتها في سهرة عادية في بيت ندى ومرينا على رسائل الجوال ولما وصلنا رسالة الشاب قالت وش الرسالة هذي ياندى . علمتهم بالقصة . قلنا ليش ماندق عليه ونسولف معه , قلنا تمام يعني يكلمنه الثلاث بنات يوم رن الهاتف أو الجوال بمعنى أصح قال هلو قلنا هلوووووو قلنا السلام عليكم قال وعليك السلام قالت ندى طبعا هي المتحدثة الرسمية كيف حالك كيف حالك اليوم إنشاء الله طيب , الحمد لله من معي قالت معك سهام قال من سهام قالت اللي أرسلت لها الرسالة بغيت أتكلم معك وأسليك لبعض الوقت قال حياك الله بس من فين الأخت قالت من جيزان قال أنتي بعيدة ولأسف ما أقدر أخلص معك لأنك بعيدة قالت من قال لك تخلص معي أبي أسليك فقط لبعض الوقت أنا وبنات خالاتي قال أعطيني واحدة من بنات خالاتك هذي أفأعطته وأحدة وكلمها وأعطته الثانية وكلمها وقال بعد المكالمة أعطوني سهام قالت هلووووووو قال بصراحة أنت أجمل صوت من البنات اللي حولك فرحت البنت بالكمة هذي وطبعا هي بنت صغيرة السن ماتعرف صلاحها , وأغلق الجوال وجلست تهوجس في السالفة وأرسلت له رسالة غرامية ويوم وصلته رجع أتصل عليها وقال لها ليش الرسالة بدري عليها وبعدين قلت لك أنت بعيدة ومن المستحيل الأخذ والعطي معك في الكلام خاصة أننا بعيدين عن بعض قالت بصراحة حتى لوكنا بعيدين عن بعض راح أعتبرك أخو بعيد فقط قال لها تمام بس ماعندي أستعداد أن أدق عليك وأخسر الخسائر وأنت بعيدة قالت أنا بدق عليك قال تمام مع السلامة . جلس الرجال يفكر في هذي البنت هل هي خبلة أم معاها شي تبي تورطني فيه إلا البنت صغيرة عمرها ماكلمت أحد أرسل لها رسالة غرامية مشابهه لحالاتهم ويوم وصلتها جن جنون البنت قالت وش هذا الكلام أكيد أنه تعلق فيني . ومرت الأيام والليالي مع المكالمات الهاتفية الرائعة والكلام المعسول وتعلقت فيه البنت خاصةً أنه قال لها لاتكلميني وأنت معك بنات خالاتك وفي يوم من الأيام قال ليش ماأختبرها في شي ليش ماأطلب منها مال أشوف هل هي واثقة فيني المهم أتصل عليها وقال لها عندي ضروف ولازم لي من نقود أو مال قالت كم تبي قال ألف ريال قالت أرسل رقم حسابك لما أعطاها أرسلت له مبلغ كبير للغاية أرسلت له خمسة ألف ريال وأرسلت له رسالة المبلغ في حسابك وأعذرني على تواضعه المهم راح الرجال إلى الصراف وأستعلم عن الرصيد وإذا هي أرسلت خمسة ألف ودق حبها قلبه بعد الموقف اللي صار ورجع الرصيد في الحال وأتصل عليها وقال لها شكرا على الموقف اللي قدمتيه من أجلي وبصراحة كنت أختبرك هل أنت واثقة مني أم لا قالت تفداك الروح .
مرت الأيام على حبهم وقد تعلق فيها وتعلقت فيه حتى طلب منها المقابلة قالت كيف وأنت بعيد قال مافي مشكلة بحجز على جازان وأقابلك هناك قالت حياك الله , المهم حجز على جازان وكانت بينهم أتصالات ويوم وصل المطار قالت البنت تبي تختره هل هو صادق أم كاذب راحت حتى المطار في تمام الساعة الحادية عشر ظهرا لما فتح جواله أتصلت به قالت فينك قال أنا في المطار قالت ما أشوفك , قال وينك أنت في المطار قالت نعم قال أنا برى قالت طيب وش لابس قال لابس جنز أسود وفينية بيضاء قالت أنتظر عند الدرج الخارجي وراح حتى طلع من المطار ووصل الدرج الخارجي إلا في سيارة من نوع فورد تدق بوري أتصلت عليه وقالت أطلع الفورد ولما طلع في المرتبة الأمامية قال السلام عليكم قالت وعليكم السلام . أمرت السواق أن يوصله إلى شقق مفروشة طبعا قال السواق حاظر ووصله شقة وقالت مع السلامة خذ راحتك الموعد في الليل الساعة التاسعة مساء وبننا أتصال . دخل الولد الشقة قال في شقق عندكم قال فيه قال بكم قال بمية وخمسين بس فاجئه صاحب الكونتر قال أنت فلان بن فلان قال نعم قال خذ مفتاح شقة 261 . طلع الرجال الشقة وأخذ له دش وأتصل بحبيبته وشكرها على الموقف المميز اللي حصل له وحط راسه ونام حتى الساعة السابعة مساءً وصحي برنة الجوال قالت هااااااي حبي قال هاااااااي قالت كيفك مع جازان قال الحمد لله مدام أنت فيه أنا مرتاح المهم من هذا الكلام المعسول قالت يالله حبي قم الموعد وصل قال الموعد فين قالت السوق الداخلي قال أنا مابعرف قالت دبر نفسك . قام الرجال وأستاجر سيارة وأتصل بها قال وينك قالت أسأل عن السوق الداخلي ويوم تصل أتصل . وراح الرجال يسأل ويدور عن هذا السوق حتى حصله ووقف في المواقف اللي على الشارع العام مقابلة للميناء وقال لها أنا في المواقف قالت أي مواقف قال على الشارع العام راحت على طول حتى وصلت طبعا هم على أتصال المهم عرفت السيارة ووطلعت معه وراحوا حتى شاليه الفارس ووصلوا هناك ودخلوا الشاليه وكشفت على وجهها الا وهي ملكة جمال عمره ماشف مثلها ولا شاف أجمل منها .دخلت عقله وقلبه في أن واحد قال لها أسمعي يابنت . قال أأمر قال مش عيب عليك تفرطي في هذا الجمال حرام عليك اللي تسوينه ليش تفعلي كذا . عاتبها يعني . قالت والله والله والذي خلقني أن عمري ماطلعت إلا هذي المرة معاك ولكن حبك خلاني أطلع معك ماأدري أنت ساحرني أو وش سويت لي قال طيب ممكن أطلب منك طلب قالت أطلب عيوني تراها لك قال قبلي من الزواج ......!!! قالت هذي أسعد يوم في حياتي أنك تقول لي أنك تبي تتزوجني قال موافقة قالت موافقة . تعشوا وسمروا سمرة حلوة من الكلام الحلو ووعدها أنه يجي يخطبها في اليوم الثاني اللي هو يوم الخميس قال أوعدك . المهم طلعوا من الشاليه وركبها معه وعرفته على البيت ووصلها حتى عنده وقال تصبحي على خير .
في اليوم الثاني . طرق باب بيت أبو البنت فتحوا الباب وقالوا من أنت قال ظيف قالوا هلا بيك المهم الوالد ماكان موجود بس حصل أخوها .طبعا أخوها فيه خير أتصلت البنت عليه وهو مع البنت قالت أفتح الموظوع مع أخي أعطه السالفة كاملة . المهم جابوا القهوة الشاهي والتمر والحلا وقال معك فلان بن فلان . قال والنعم فيك المهم قال أنا وأنا وأنا يعني عطاه السالفة وأنا بصراحة جاييكم أخطب بنتكم المصونه زوجة لي وأنا بصراحة جاييكم من الباب وياليت توافقوا لي على طلبي . طبعا أخو البنت متواظع وطيب ويحب الخير قال أول شي اللي عملته مش غلط ومدامك مالعبت بمشاعر البنت صدقني أنك طيب وسوف أسعى جاهدا لجمع بينكم والله يفوقكم وأنتظر مني الرد في الليل . طبعا دخل أخو البنت على ندى وقال لها قولي لي السالفة كلها طبعا قالت السالفة من طق طق حتى السلام عليكم إلا المقابلة تخطتها . وبعدين قالت له تراني أحبه وإذا ماتزوجته تراني عمري ماأتزوج . قال لا تتزوجينه إنشاء الله . بس خليني أقول للوالدة راح الاخ للوالدة قال لها جاني خطيب لندى قالت مبروك منو قال زميلي قالت ألف مبروك يابنتي المهم أتصلت الأم على الأب في العمل قال مبروك يابو صالح قال الله يبارك فيك بس على أيش قالت ندى جالها خطيب . قال بس منو . قالت زميل لصالح . الحمد لله أهم شي نعرفه ونطمن على بنتنا . المهم راح الوالد من العمل ومعه هديه لبنته . قال لها مبروك يابنتي وخذي الهدية قالت شكرا أبي . الهدية أنك توافق عليه فقط . المهم أمتلا البيت سعادة وفرحة وارسلت له رسالة تبارك لخطيبها بالموافقة . وطار الرجال من الفرحة ماهي إلا دقائق وأتصل أخو البنت على الرجال وقال له ألف مبروك الكل وافق عليك ولكن تراني قلت لهم أنك خويي في العمل . قال تسلم والله ولا أدري كيف أكافأك قال أهم شي أختي حطها في عينك . قال بحطها في قلبي . المهم . سافر الرجال الرياض وقدم نقل لجيزان على الفور جلست المعاملة تروح وتجي حتى مضى عليها شهر
وتم نقله إلى جيزان
ونشأ بينهم حب خيالي فكان كل يوم يتصل عليها ويتقابلو ا ويتعشوا سواء يوم يعزمها على العشاء ويوم تعزمه على شواطي بحر جيزان فكان البحر يفقدهم إذا ماجو ا يتعشوا على شواطئه
ومن المواقف التي حصلت بينهما
أنها يوم من الايام خطر في بالها أن ترسل له رسالة
فأخذت صورتها وحطتها في مضروف وأسلت السواق إلى مقر عمل خطيبها وقال له أعطى هذا حبي
فوصل السواق الى حبها وأعطاه الرسالة وفتح الرسالة وهي مكتوب فها
حبي القديم
أعتذر عن هذه الرسالة المفاجأه ولكن غصب عني
أنا بصراحة تامة
خطبني واحد
وأنا موافقة عليه
وأنا ما أحبك
وتبي التفاصيل أفتح المضروف الداخلي
الرجال ما تمالك أعصابة
وجلس يدمع
قال له خوية ( أبو فيصل )
خير يا ( فلان ) عسى ماخلاف
فأعطاه الرسالة
وقراها
فقال إقراء
المضروف الثاني
فإذا بالمضروف الثاني صورتها وكاتبه عليها
أمووووووووووووووووووووووووووووووووة
أحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــك
ومستحيل أحب غيرك
أنت حبي
أنت غرامي
أنت كياني
أنت كل وجداني
أنت أهلي وناسي
أنت كل حياتي
أعيش مع غيرك مستحيل أبيع الناس وأعيش معك دقيقة
وكاتبة في نهاية الرسالة
صادووووووووووووووووووووة 4
هههههههههههههههههه
أبيض وجه الرجال وبوس الرسالة وصورتها
وقال عهد علي ما أنساك حتى تصعد روحي لسماء
ومرت على الايام الحلوة هذي أكثر من شهرين وكان الحب ناضج بينهم كل واحد منهم يغلي الأخر على نفسه
وكان الرجال يداوم من الساعة السادسة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر ويروح سكنه الخاص به ينام حتى الساعة الخامسة مساء قبل المغرب ويصحى على رسالة مكتوب فيها
أمووووووووووووة
أنتظرك
ثم يقوم ياخذ له دش ويشرب الشاي
حتى صلاة المغرب ويصلي المغرب وبعد الصلاة ماذا يفعل
لا يلهيه تلفزيون ولا يلهيه أنترنت ولا يلهيه سوالف ولا يلهيه مباراة
ماذا يفعل بعد الصلاة
يروح إلى مغسلة السيارات يغسل سيارته ويرشها بالعطر وينثر الفل على المقعد الخاص بحبيبته ندى ويتصل بها ويقول لها أول مايتكلم أموووووووووووووووة
السلام عليكم
تقول وعليك السلام
يقول هل أنت جاهزة تقول من الصباح أنتظر ك
وبعدها يطلعوا على البحر
يسولفوا ويخططوا لحياتهم
وكما تعرفوا كلام الحب لاينتهي
وتستمر الحياه على هذا المنوال حتى يوم من الايام
قام من النوم
ولم يحصل رسالة
قال في نفسة حياتي ما أرسلت لي رسالة مش معقوله نست
مادرى أن الفراق وصل
مادرى أن ندى شي كان
مادرى أن ندى زهرة في حياته عاشت وذبلت
مادرى أن
تفكر وتريد والله يفعل مايريد
قام كالعادة
وصلى المغرب ورفع سماعة التلفون وأتصل ولكن الجواب جاء قاسيا من شركة الإتصالات السعودية
إن الهاتف المطلوب لا يمكن الإتصال به الان فضلا عاود الإتصال لاحقا
جت في نفسه هواجيس قال وش صار
وش جرى
وش حدث
رفع السماعة ودق على السواق حق العائلة
قال له هلو
قال وين ندى عسى ماخلاف
قال باب ندى سوي حادث
قال له وين هو قال موجود مستشفى ( ــــــــــ ـــــــــــ )
المهم شغل سيارته وراح المستشفى
وصل المشفى قال في رجال صار له حادث اليوم أسمه فلان بن فلان
قال موجود
هو وأولاده الصغار
أما البنت تحولت مشفى ( ....................... ) طبعا مستشفى خاص
راح على طول
إلى المستشفى الحاص
وصل هناك
وشافها في العناية المركزة
كانت فيها ضربة في الراس
دخل عندها
قال حبي
فتحت عينيها وشافت حبيبها
أول كلمة له
تتوقعون وش قالت
قالت شكراً
قال على أيش وش سويت يابعد عمري
قالت أنا أشوف الموت الان وشكرتك على حفاظك على شرفي وأمانتك وصدقك
وأنا الان مديونة لك وإنشاء الله أول ما أطلع من المشفى نتزوج على طول
قال إنشاء حبي أهم شي تتطلعي بالسلامة
ولكن الموت يسارعها وهي تقول ( فلان ) يبدو أني سأموت
وأبيك تسامحني على كل شي
تعبتك معي
تركت أهلك وجيت عشت هنا على شاني
وأنا الأن أتتركك وحيد في هذه المنطقة المتوحشة ليس فيها رحيم الا أنت
فلان
ياعيون فلان
قالت أنا بحبك
فارقت ندى الحياة
فارقت الحب
فارقت حبيبها
فارقت أهلها
فارقت أخوانها
فارقت بنات خالاتها
فارقت مقعدت السيارة المنثور عليها الفل كل يوم
فارقت الحنان اللي هي كانت مترجياه من حبيبها
فارقت سريرها
فارقت ملابسها
فارقت كتبها
فارقت غرفتها
فارقت وردها اللي في غرفتها
فارقت رسائلها
فارقت الدنيا كلها
فارقت عبدالله حبيبها
رفعت بصرها الى السماء شاهقة بنزعة الروح على كلمة أحبك عبدالله
يوم شافها عبدالله غمي عليه
شالوه المررضين اللي في المشفى
وعالجوه وهم مفكرينه أخوها
بعد ماصحى من غميته قام يلف في مواقف المشفى يدور عن ندى ينادي بأعلى صوته ويقول ندااااااااااااااااااااااااااااا
ولكن لامجيب
راح الحب
راح الحنان
راحت العاطفة
راحت الايام الحلوة
راح كل شي
رجع عبدالله لعملة وهو مثل المجنون قد صارت أيامه ظلام بعد ندى
يقول أكيد هذا حلم
ولكن هيهات أن يصحى منه
رجع يقراء رسائلها
يشوف صورتها وهي مبتسمة
رجع يشوف صورتها وهي تقول له أمووووووووووووووووووة
ضاع كل شي
ضاع كل شي
ضاع كل شي
فهو الان عايش وحيد
بين أربع جدران مثل المجنون
الدموع سوت أثر في خدوده
عايش في منطقة جيزان التي نقل لها ليهنئ بحبيبته ولكن ما تهنى
طبعا أنا بدوري هو من أعز زملائي ولا هان علي أشوفه بهذا المنظر
أحاول أسلي عليه
أطلعه البحر
ولكن يوم نصل البحر يبكي يتذكر حبيبته على البحر
ويقول رجعني غرفتي هي المكان اللي ما دخلت معي فيها
والان يحاول أن ينقل الرياض يعيش باقي حياته هناك
مع أهله بعد ماماتت حبيبته
7
7
على العموم معليش طولت عليكم وأعذروني إذا كان في خطا إملائي أو تعبيري في القصة ولكن بصراحة تستاهل التظحية مني
وجلست معه كثير حتى عرفت منه كامل القصة ووعدته أن العالم العربي كامل أن يعرف بقصته ويشاركه همه
فمن منكم أعز عليه أنا شخصيا أو حن على عبدالله أن يحاول جاهدا نشر هذه القصة .
وتقبلوا تحياتي
وتحيات صديقي ورفيق عمري عبدالله
والسلام ختام...